languageFrançais

الأولى وطنيا في النوفيام: 'النجاح لم يأت من فراغ وكنت أتوقع التميّز'

تألّقت التلميذة ميسم الدريسي ابنة المعهد النموذجي بسليانة في مناظرة شهادة ختم التعليم الأساسي دورة 2024 بإحرازها المرتبة الأولى وطنيا بمعدل 19.12، لتعيد بذلك بريق النجاح والتميز  للمعهد بعد  مرور 6 سنوات على إحرازه المعدل الأول وطنيا (دورة 2018).

وفي تصريحها لموزاييك أعربت التلميذة، ميسم الدريسي المتفوقة وطنيا في مناظرة " النوفيام"،عن عمق فرحتها بأن يتحول حلمها إلى حقيقة، وتتفوق وطنيا في مناظرة النوفيام"، مشيرة إلى الإستمرارية في المراجعة ودعم ما إكتسبته داخل المدرسة، هو سر نجاحها". 

ميسم ذات الـ 15 سنة كشفت أن التفوق والنجاح بتميز لم يكن بمحض الصدفة بل نتيجة كمّ هائل من التضحيات العائلية والشخصية لبلوغ التألق، مؤكدة عزمها لمواصلة التميز في امتحان الباكالويا  .

من جانبها، أشادت والدة المتفوقة بتميز ابنتها منذ الابتدائي، حيث تحصّلت على المرتبة الأولى جهويا والثانية وطنيا في مناظرة ''السيزيام''، متحمّلة في ذلك مسؤولية حفاظها على لقب التألق والصدارة.

من جانبه، قال خالد الدريسي والد ميسم وهو أستاذ تعليم ثانوي أن ابنته عملت طوال السنة بجدّ للحصول على هذا التميز، مشيدا بمجهودات الإطار التربوي بالمعهد النموذجي بسليانة على حسن التأطير والتسيير .

نبيهة الصادق